تُرحّل إسرائيليًّا تجوّل في معرض الكتاب

الكويت تُرحّل إسرائيليًّا تجوّل في معرض الكتاب

  • الكويت تُرحّل إسرائيليًّا تجوّل في معرض الكتاب

عربي قبل 5 سنة

الكويت تُرحّل إسرائيليًّا تجوّل في معرض الكتاب

رحلت السلطات الكويتية، المدون الإسرائيلي بن تسيون، بعد دخوله متخفيًا معرض الكتاب الذي تنظمه للاحتفاء هذا العام بالقدس عاصمة فلسطين.

ووفق صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الجمعة، فإن السلطات الكويتية وجدت إسرائيليًا يتجول بين أجنحة معرض الكويت للكتاب، مرتديا "الكيباه" اليهودية، لتكتشف أنه بن تسيون الإسرائيلي، الذي دخل البلاد بجواز سفير أمريكي.

وذكر أن بن تسيون نشر صورة له على حسابه على "انستغرام" أمام أعلام دول مجلس التعاون الخليجي، معلقا عليها أن هناك علما ناقصا وهو علم "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الكويتية اعتقلته بعد مرور 18 ساعة على وجوده في الكويت قبل ترحيله.

وسبق أن نشر المدون الإسرائيلي صورا له في السعودية والمدينة المنورة، حيث يدخل الدول العربية بجوازات أخرى غير جوازه الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة: إن بن تسيون جاء إلى الكويت صاحبة الصوت الأعلى عربياً ضد التطبيع، ولأهم فعالية ثقافية في الكويت وفي دورة تحتفي هذا العام بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية، وكأنه يلتف على الموقفين الرسمي والشعبي ليظهر أن هناك «أملاً» في التطبيع.

وأشارت إلى أنه عرف عن نفسه بشكل واضح في الكويت في مقابلة أجراها مع الإعلامي أحمد زكريا، نشرها على «انستغرام» ويقول فيها إنه جاء إلى معرض الكتاب للتعرُّف على ثقافة الكويت وشراء قصص أطفال، ولعله مرَّ أثناء تصوير الفيديو اللايف الذي بثه خلال جولته هناك على كتب تسرد المأساة الفلسطينية، ليعرف أن الكويت «لا تُطبِّع».

ويعمل بن تسيون في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» وصور فيديوهات له في سيارة تتجول تحت المطر في الكويت، بصحبة امرأة مجهولة تغني أغنيات «إسرائيلية»، وشهد الكويت غضب شعبي على زيارة الإسرائيلي بن تسيون كما ظهر في تعليقات الكويتيين على حسابه في «انستغرام» وفي تويتر، وطالب النائب وليد الطبطبائي «الداخلية» باعتقاله.

 

التعليقات على خبر: الكويت تُرحّل إسرائيليًّا تجوّل في معرض الكتاب

حمل التطبيق الأن